تم الكشف عن طور اللعب الجماعي من Call of Duty®: Black Ops Cold War

لقد وصل الجيل التالي من القتال العالمي إلى جانب تجربة طور اللعب الجماعي في Black Ops الشهيرة، حيث ترسم Treyarch معالم المعركة المميزة والعمليات المرفوضة والتجارب المتصلة عبر المنصات وأجيال وحدة التحكم.

تم الكشف عن طور اللعب الجماعي من Call of Duty®: Black Ops Cold War

لقد وصل الجيل التالي من القتال العالمي إلى جانب تجربة طور اللعب الجماعي في Black Ops الشهيرة، حيث ترسم Treyarch معالم المعركة المميزة والعمليات المرفوضة والتجارب المتصلة عبر المنصات وأجيال وحدة التحكم.

العمليات المموهة. معركة مميزة. تجربة متصلة تضم التزام شديد بتقديم محتوي قوي ومستمر ودمج عميق مع التطور التالي من Warzone لما سيمثل مجتمعًا موحدًا.  

مرحبًا في طور اللعب الجماعي من Call of Duty: Black Ops Cold War.

ادخل تاريخ ميلادك

التاريخ: شهر: السنة:
Video Thumbnail

كما هو موضح بالتفصيل في كشف طور اللعب الجماعي الذي يقدمه أعضاء فريق تطوير Treyarch، تتوجه Black Ops Cold War إلى عصر جديد من العمليات المموهة غير المعترف به حكوميًا Black Ops، مما يربط جميع العناصر في عالم اللعبة ببعضها لتصل إلى مرحلة عالمية من الروعة.

مواعيد الوصول المبكر وإصدار البيتا المفتوحة*:

هناك عطلتان أسبوعيتان لمحتوى البيتا من Black Ops Cold War وستستمر كل "عطلة أسبوعية" إجمالي خمسة أيام؛ من المحدد لها البدء صباح كل خميس في تمام الساعة 10 صباحًا، مع العمل على تحديد توقيت محدد.

عطلة نهاية الأسبوع 1: إصدار البيتا الحصري على PlayStation®4

العطلة الأسبوعية الأولى من إصدار البيتا حصرية لمستخدمي PlayStation 4، وستبدأ من يوم الخميس 8 سبتمبر وحتى يوم الاثنين 12 سبتمبر.

عطلة نهاية الأسبوع 1: الوصول المبكر

سيكون يوم الخميس، 8 أكتوبر والجمعة، 9 أكتوبر، متاحين للوصول المبكر للاعبين الذين طلبوا Black Ops Cold War مسبقًا على PlayStation 4 أو PlayStation 5.  تفقد  عبر الإنترنت هنا  للاطلاع على المعلومات عن الطلب المسبق.

العطلة الأسبوعية 1: المفتوحة

ستكون المدة من السبت 10 أكتوبر وحتى الاثنين 12 أكتوبر، متاحة مجانًا لكل مستخدمي PlayStation 4. ستكون جاهزًا للمشاركة إذا كان لديك PlayStation 4 والاتصال بالإنترنت، لكن قد يتطلب الأمر اشتراك PlayStation®Plus في بعض المناطق.

عطلة نهاية الأسبوع 2: إصدار البيتا على PlayStation 4 وXbox One والكمبيوتر الشخصي (اللعب المشترك عبر المنصات)

ستكون العطلة الأسبوعية الثانية من إصدار البيتا لمستخدمي PlayStation 4 وXbox One والكمبيوتر الشخصي، وستبدأ من يوم الخميس 15 أكتوبر وحتى يوم الاثنين 19 أكتوبر.

إذا كنت من مستخدمي PlayStation 4، بغض النظر إذا كنت قد طلبت اللعبة مسبقًا أم لا، فيمكنك استئناف لعب إصدار البيتا المفتوحة مجانًا والاستمرار في اللعب لمدة العطلة الأسبوعية الثانية كلها.

عطلة نهاية الأسبوع 2: الوصول المبكر

سيتاح الوصول المبكر في أول يومين من العطلة الأسبوعية – الخميس 15 أكتوبر والجمعة 16 أكتوبر – للاعبين الذين طلبوا اللعبة مسبقًا أو قاموا بشرائها مسبقًا على Xbox One/ Xbox Series X أو الكمبيوتر الشخصي من خلال Blizzard Battle.net تباعًا. احرص على طلب اللعبة مسبقًا إذا كنت من مستخدمي Xbox One أو الكمبيوتر الشخصي وتريد لعب العطلة الأسبوعية الثانية من إصدار البيتا لأطول مدة ممكنة. هذه المدة ستكون مفتوحة للاعبي PS4. تفقد عبر الإنترنت هنا للمعلومات عن الطلب المسبق.

العطلة الأسبوعية 2: المفتوحة

ستكون مدة إصدار بيتا المفتوح المتبقية، من السبت 17 أكتوبر وحتى الاثنين 19 أكتوبر، متاحة لكل اللاعبين على PlayStation 4 وXbox One والكمبيوتر الشخصي. يتطلب اللعب Xbox Live Gold إذا كان لديك Xbox One. يتطلب اللعب حسابًا على Battle.net إذا كان لديك كمبيوتر شخصي. يجب أن يكون لديك كل شيء تحتاج إليه للّعب بخلاف هذه الشروط الأساسية والاتصال بالإنترنت. وكتذكرة، ستتضمن العطلة الأسبوعية الثانية لاختبار إصدار بيتا اللعب المشترك عبر المنصات.

العمليات المموهة: خرائط مرسومة بدقة

في Call of Duty: Black Ops Cold War، ستمتد جذور تصميم الخريطة المميز لـTreyarch إلى إعدادات اللعبة الواقعية والتاريخية، وكل ذلك يبرز من خلال الفنون البصرية التي تغمر اللاعبين في قصة الحرب الباردة في بداية الثمانينيات التي تنكشف أحداثه ضمن اللعبةا.

تجمع رحلة طور اللعب الجماعي هذه العملاء من شتى أنحاء العالم من صحراء أنغولا (اسم الخريطة: Satellite)، إلى بحيرات أوزبكستان المتجمدة (Crossroads)، وإلى شوارع الشاطئ الجنوبي (Miami)، وإلى مياه شمال المحيط الأطلسي الباردة (Armadaا)، حتى نصل إلى قلب الاتحاد السوفيتي (Moscow). إليك ملخص سريع عن بعض الخرائط التي يمكنك توقع التسلل فيها:

Armada

وفقًا لمعطيات عملية أزوريان، وصلت قوات الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي إلى وسط مياه المحيط الأطلسي الشمالية بحثًا عن نموذج أولي من غواصة نووية.ستترنح موازين الحرب الباردة لصالح من يتمكن من استخلاصها لذاته، سواء كان الاتحاد السوفيتي الذي يستردها أم الولايات المتحدة التي تعترض طريقه. استخدم الحبال للانزلاق بين السفن أو قم بقيادة القوارب المسلحة لتغيير مجرى المعركة.

مفترق الطرق

في طريق أساسي يصل إلى أفغانستان يتغلغل في أعماق أوزبكستان، تتأهب قوات الناتو لنصب كمين لقافلة كبيرة تابعة للقوات السوفيتية العسكرية مكونة من قاذفات متنقلة للصواريخ الباليستية العابرة للقارات. مع انسدال خلفية تُظهر البراري السوفيتية المتجمدة، تستعد قوة تابعة للاستخبارات البريطانية لقتال أي قوات خاصة تابعة للاتحاد السوفيتي من أجل تأمين المعلومات السرية للغاية التي توصلها القافلة، وكذلك أي إمدادات لازمة للعمليات المستقبلية. استخدم الدبابات من أجل تفجير مواقع الأعداء أو زلاقات الجليد الآلية لتباغت العدو من الخلف وتخترق خطوطه.

Miami

بمساعدة من قوات مأجورة من المخابرات الكوبية، تمكن برسيوس من نصب فخ إلى عربة نقل تابعة للسجن ومهاجمتها على ساحل ميامي الجنوبي الشهير من أجل تحرير حليف مقرب منه. في جنح الليل، وسط البنايات المعمارية المزخرفة النابضة بالحياة وتحت أضواء النيون الساطعة، أُرسلت قوات خاصة تابعة للمخابرات الأمريكية بهدف القضاء على من تبقى من قوات المخابرات الكوبية وجمع الأدلة التي تقود إلى مكان وجود برسيوس.

Moscow

في قلب الاتحاد السوفيتي، أُرسلت فرقة قوات السبيتسناز الخاصة إلى منزل لجوء تابع للاستخبارات الأمريكية بعد أن تم تعرضه للخطر، هدفها هو تأمين المنطقة والقبض على ما تبقى من عملاء الاستخبارات الأمريكية واستخلاص المزيد من المعلومات عن الخطط المستقبلية لحلف الناتو. تشير التقارير الأولية إلى احتدام المناوشات لتصبح قتالًا يمتد أزيزه إلى الشوارع، وعلى أثره وصل فريق ثان تحت إمرة قيادة العمليات الخاصة المشتركة للاستخبارات الأمريكية إلى ساحة القتال ليقدم التعزيزات.

Satellite

في أعماق صحاري أنغولا، في وسط أفريقيا، هناك قمر صناعي للاستطلاع صُنع في أمريكا ومعروف باسم KH-9 هبط للأرض، ومن المحتمل أن برسيوس يقف وراء هذا. تبحث قوات المخابرات الكوبية المأجورة عن المعلومات الحساسة على القمر الصناعي، في حين أُرسلت وحدة مخابرات بريطانية تابعة للناتو لتأمين الموقع والقضاء على المتطرفين من المخابرات الكوبية.

بينما تتوفر عند الإطلاق مجرد عينة من مجموعة كبيرة من الخرائط، إلا أن هذه الخرائط الخمسة تم تصميمها بدقة كبيرة وترتكز على مصادر حقيقية من أرض الواقع، حيث زار قسم الأبحاث البصرية في Treyarch مواقع على أرض الواقع وقام بسمح فوتوغرافي لآلاف من الأغراض المادية والتضاريس والبيئات والمواد.

ساعدت كل تلك البيانات المصممين المطورين والفنانين على نقل عالم افتراضي يتمتع بأجواء غنية بالتفاصيل، ويؤكد على زيادة الدقة البصرية عند تصوير البيئات من خلال مقياس شدة الضوء ومحرك اللعبة الذي يرسم "خطوط المحيط" في نظام التضاريس. هذا يعمل على إعداد ساحة مذهلة ليجري ضمنها القتال في طور اللعب الجماعي الذي يظهر من خلالها كتجربة حقيقية بدقة 4K تتمتع بدرجة عالية من الديناميكية. على منصات الجيل التالي (PS5 و Xbox Series X) بالإضافة أجهزة الكمبيوتر. 

المعلومات المعلنة: نظرة عامة على أنماط اللعب في الطور الجماعي

توقع رؤية أنماط لعب أساسية مألوفة، مثل المباراة الجماعية، والبحث والتدمير، والسيطرة وتأكيد القتل التي تأتي إلى جانب طرق جديدة لتلعب مثل مرافقة الشخصية المهمة والأسلحة المشتركة والفريق الناري. ويعود أيضًا نمط الهيمنة التنافسي المفضل لدى المعجبين في Black Ops 4!

مرافقة الشخصية المهمة

في نمط اللعبة الأساسي الجديد الهدف 6 ضد 6، يقوم الفريق إما بحماية أو إخضاع لاعب يتم تحديده عشوائيًا ليصبح الشخصية المهمة. يحصل هذا اللاعب المهم للغاية فقط على معدات منها مسدس وقنبلة دخانية وطائرة استطلاع لجمع معلومات للفريق وأخيرًا الاستمتاع بالحصول على خمسة زملاء في الفرقة يدافعون عن اللاعب المهم.

يجب على الحماة مرافقة الشخصية المهمة إلى نقطة الإجلاء أثناء تجنب الفريق المهاجم الذي يهدف إلى إقصاء الشخصية المهمة قبل الهروب. الشخصية غير المهمة التي تموت أثناء الجولة تخرج حتى الجولة التالية، لكن اللاعب الذي يسقط عندما يصل مقياس صحته إلى صفر يمكنه الدفاع عن نفسه في الصمود الأخير أو أن يقوم أحد زملائه في الفريق بإحيائه ليعود إلى القتال.

الأسلحة المشتركة

معركة مكونة من 12 ضد 12 تجمع اللعب بالمشاة والمركبات، الأسلحة المشتركة هو نمط واسع النطاق حيث تتماشى الحركة فيه مع البيئة المحيطة.

وفقًا للخريطة، فالمركبات مثل الدبابات أو دراجات الجليد الآلية أو المروحيات الهجومية أو المركبات المائية ستزيد من الحركة وتعززها إلى جانب القتال بالأسلحة التقليدي، مما يفتح المجال أمام لحظات مذهلة في خضم الاشتباك العنيف.

عند الإطلاق، توقع لعب العديد من خرائط الأسلحة المشتركة ضمن مجموعة من أنماط الأسلحة المشتركة، بما في ذلك نمط السيطرة، الذي توضع فيه العديد من الأعلام في جميع أنحاء خريطة معينة من أجل أن تستحوذ الفرق عليها وتدافع عنها.

الفريق الناري

الفريق الناري هو فئة جديدة من 40 لاعبًا ضمن طور اللعب الجماعي في Black Ops مع وجود حتى 10 فرق مكونة من أربعة لاعبين، حيث لا تتمركز الحركة والإثارة حول العملاء في الميدان فحسب بل تشمل البيئة التي يقاتلون فيها. أول نوع من لعبة وحدة الفريق الناري المتاح يدعى القنبلة القذرة والتي ستُكشف لنا المزيد من المعلومات عنها مع اقترابنا من وقت الإطلاق!

معركة مميزة: معلومات مبدئية عن اللعب

معركة المقاتلين الذين لا يفارقون ساحة المعركة في Call of Duty: Black Ops Cold War قائمة على شعور الحركة وإطلاق النار المألوف في Black Ops، كل ذلك إلى جانب ابتكار عناصر لعب محورية لرفع مستوى القتال في المعركة.

تبدأ بالطبع بالأسلحة. يوفر محرك صوتي للأسلحة جديد المزيد من الإدراك عن الإطلاق الناري القادم من الأعداء والحلفاء، مما يمنح اللاعبين تصور عما يتم إطلاقه نحوهم ومن أين تأتي هذه الطلقات من خلال صوت ثلاثي الأبعاد يقوم على تحديد اتجاهه.

أما عن عتاد العملاء الخاص، فنظام إنشاء كلاس يعتمد الآن على نظام الخانات، مما يوفر لهم تلقائيًا معدات أساسية وثانوية وفتاكة وتكتيكية وترقيات ميدانية وحفنة من المزايا.

الإضافة جديدة إلى Black Ops هي الترقية الميدانية وهي عناصر داخل اللعبة تعمل على مساعدة فرقتك أو عرقلة أعدائك، ويتم ربحها بشكل فردي في وقت محدد داخل اللعبة مع فترة التهدئة التي تستمر بعد الموت.

يمكن أيضًا تجهيز العتاد من خلال بطاقات الأفضلية والتي يمكن أن تقدم واحد من أربع فوائد:

·      منح ثمانية ملحقات من أجل سلاح أساسي

·      تقديم حتى ست مزايا

·      مضاعفة عدد المعدات الفتاكة والتكتيكية المقدمة في نقطة الظهور

·      تقديم ثلاث مزايا من أي فئة، بدلًا من الاقتصار على ميزة واحدة من كل فئة

أولئك الذي يسعون إلى إجراء المزيد من التعديلات على سلاحهم الأساسي أو بعض من أسلحتهم الثانوية يمكنهم التوجه إلى صانع الأسلحة. يمكن تخصيص كل سلاح أساسي مع عدد من الملحقات يصل إلى 54 ضمن ثمانِ حلقات أو نقاط ملحقة، مع ستة خيارات على الأقل لكل نقطة ملحقة. تُعرض فوائد وعيوب كل ملحق من خلال تغير نسبة محددة، والتي تتيح للعملاء الفهم بدقة للبيانات عن كيفية عمل كل تكوين من السلاح في الميدان، إلى جانب المزيد من المحادثات بين المطور والمجتمع عن تعديل السلاح.

العتاد و السكورستريك يعودان مع عدة تغيرات كبيرة. في هذا النظام الجديد، ستُحفظ النقاط التي تم ربحها خلال الموت مما يتيح لجميع اللاعبين فرصة ربح هذه الأدوات الحماسية والممتعة التي يمكنها قلب موازين المعركة.

لكن يجب ربح هذه السكورستريك خاصة المكافآت رفيعة المستوى من خلال كسب العديد من النقاط عن طريق أسلوب لعب مميز. أولئك الذين يجمعون معًا العديد من مرات القتل قبل الموت يمكنهم ربح مكافآت ستريك نقاط متتالية، والتي يمكنها المساعدة بشكل كبير في ربح أقوى سكورستريك في اللعبة.

تتمتع السكورستريك بفترات تهدئة والتي تعمل على منع اللاعبين من "اختراق" السكورستريك بشكل متكرر، وبعضها موجود للتصدي لسكورستريك الآخرين الخارجة عن مقاييس مكافحة السكورستريك التقليدية.

مع المزيد من نقاط الحركة والمؤثرات الفيزيائية، ستشعر أن حركة العملاء حقيقة وتنبض بالحياة أكثر من أي وقت مضى. علاوة على تلك التطورات البصرية، توقع أربع عمليات تحسين جديدة لديناميكية الحركة ستتوفر في Black Ops Cold War:

·      انطلاق الركض - يتلقى العملاء تلقائيًا زيادة في السرعة عند البدء في الركض بسرعة ثم تستقر إلى سرعة ركض عادية.

·      الانزلاق - يبدأ الانزلاق وينتهي في وضعية منحنية من أجل نمط حركة يمكن تصديقه.

·      التحكم في خطوة القدم - تسبب الحركة السريعة المزيد من الضجة في حين لا تتسبب الحركة البطيئة في صوت عالٍ. يستطيع اللاعبون الحد من صوت خطوات أقدامهم أثناء الركض مع عودة ميزة مهارة النينجا الكلاسيكية.

·      القفز - توقع الوصول إلى ارتفاع طبيعي عند القفز، والذي يقلل من سرعة العميل لفترة وجيزة أثناء النزول.

تجربة متصلة

تدعم Black Ops Cold War اللعب ما بين المنصات والأجيال المشتركة عبر المنصات وحقق كذلك التقدم المشترك، مما يضع حجر الأساس لسلسلة Call of Duty وهي تقدم الجيل التالي من المعركة العالمية.

يمكن رؤية هذا الترابط في جميع أنماط اللعب و لجميع المنصات المتاحة بما في ذلك الكمبيوتر الشخصي حيث إن Beenox هي الشركة المطورة الرائدة. من خلال Battle.net، يستطيع لاعبو الكمبيوتر الشخصي توقع تحسينات كبيرة على تجربة Call of Duty على الكمبيوتر الشخصي عن سابقتها، إلى جانب قطع مراقبة وإشعارات عن حالات الخلل في الأداء وإعدادات لعب إضافية والعديد من السمات البصرية التي يحددها أحدث الابتكارات البرمجية.

وتتوجه اللعبة أيضًا صوّب التطور التالي من Call of Duty: Warzone™، وتستمر تجربة باتل رويال الرائجة مجانية اللعب في التقدم والتوسع. تتعاون Treyarch وInfinity Ward وRaven Software إلى جانب دعم إضافي من العديد من الشركات الأخرى للمحافظة على مواصلة العمل في Warzone أثناء دمج عناصر من Black Ops Cold War.

المزيد من المعلومات عن اللعب المشترك عبر المنصات، والتزامنا بتقديم محتوى قوي مستمر لما بعد الإطلاق بالإضافة لمعلومات إضافية متاحة على مدونة اللعب المشترك عبر المنصات ذات الصلة.

تم الإعلان عن تاريخ إصدار البيتا المفتوحة - بادر بالطلب الرقمي المسبق الآن لتحصل على الوصول المبكر

كما تم الإعلان أثناء الكشف عن الطور الجماعي وكما هو مفصّل سابقًا على هذه المدونة، تبدأ البيتا المفتوحة من Call of Duty: Black Ops Cold War بفترة الوصول المبكر في 8 أكتوبرلمستخدمي PS4و 15 أكتوبرلمستخدمي Xbox والكمبيوتر الشخصي. ويتاح إصدار البيتا لجميع المنصات في17 أكتوبر، حيث يستطيع اللاعبون تجربة Call of Duty: Black Ops Cold War قبل إطلاقها في13 نوفمبر.  

تتوفر خيارات متعددة من اللعبة للاختيار من بينها، ومن ضمنها الإصدار القياسي أو إصدار باقة الأجيال المشتركة عبر المنصات أو الإصدار المطلق. توفر جميع الإصدارات الرقمية الوصول المبكر إلى إصدار البيتا المفتوحة.

بادر بالطلب المسبق الآن على موقع اللعبة الرسمي، وتحقق من الإصدار المناسب لك على هذه المدونة المفصلة.

ابقَ على اتصال للحصول على معلومات إضافية

تأكد من التحقق مرة أخرى هنا من مدونة ألعاب Activision طوال الأيام والأسابيع القادمة لمزيد من المعلومات. يمكن للاعبين أيضًا زيارة مدونة Treyarch عن إعلانات ومحتوى Call of Duty: Black Ops Cold War. تابع @CallofDuty و@Treyarch على Twitter وInstagram و Facebook للمزيد من المعلومات. 

يمكنك الآن الطلب المسبق من خلال تجار التجزئة المشاركين أو عبر CallofDuty.com.

 

تعتمد ميزات اللعبة الموضحة أعلاه على الميزات الحالية قيد التطوير والتي تخضع للتغيير بناءً على تعديلات التطوير النهائية، ضبط اللعبة أو التحديثات التي قد تزيل أو تعدل بعض الميزات المذكورة أعلاه أو جميعها. 

* يبدأ الوصول المبكر إلى  بيتا  الطور الجماعي في  8 أكتوبر 2020  على PlayStation 4؛ وتبدأ  البيتا  المفتوحة للطور الجماعي في 10 أكتوبر 2020 على PlayStation 4.  إن التاريخ (التواريخ) الفعلية لتوافر وإصدار  بيتا  الطور الجماعي عرضة للتغيير. اطّلع على www.callofduty.com/beta للمزيد من التفاصيل. أقصر مدة  للبيتا المفتوحة هي يومان. متوفرة لفترة محدودة فقط، قبل نفاد أكواد البيتا عند متاجر التجزئة المشارِكة. تتطلب اتصالًا بالإنترنت.

للمزيد من المعلومات عن Call of Duty®: Black Ops Cold War، تفقد: www.callofduty.com ،www.youtube.com/callofduty وتابع @Treyarch و@RavenSoftware و@CallofDuty على Twitter وInstagram وFacebook.

جميع الحقوق محفوظة لشركة © 2020 Activision Publishing, Inc. تُعد كل من ACTIVISION وCALL OF DUTY وCALL OF DUTY BLACK OPS وCALL OF DUTY WARZONE وMODERN WARFARE وWARZONE علامات تجارية تابعة لشركة Activision Publishing, Inc.

لمزيدٍ من المعلومات عن ألعاب Activision، تابع @Activision على Twitter، Facebook، و Instagram.

 

سيتم تحديث اتفاقية الخدمات وترخيص البرنامج. يرجى اتباع هذا الرابط [https://www.activision.com/ar/legal/ap-eula] للاطلاع على هذه التغييرات.